الاستثمار في العقارات | كن مستثمر ذكي

الاستثمار في العقارات | كن مستثمر ذكي

جريد | قناتك الآمنة لاستثمار عقاري ناجح ومربح

عند الاستثمار في العقارات فإن الهدف هو: استثمار أموال اليوم،

 والسماح لها بالزيادة في المستقبل.

 و يمكن أن يكون الاستثمار العقاري للمبتدئين بسيطًا من الناحية المفاهيمية، بمجرد فهمك للعوامل الأساسية للاستثمار والاقتصاد والمخاطر، ومع ذلك  ضع في اعتبارك أن كلمة “بسيطاً” لا تعني “سهلاً” فإذا قمت بخطأ ما  فيمكن أن تتراوح العواقب بين تحدياتٍ بسيطة إلى كوارث كبيرة.

حيث أنه من المعروف أن الاستثمار في العقارات مليء بالصعوبات والتحديات خاصةً بالنسبة للمستثمرين الجدد، وعلى الرغم من ذلك فإن بعض الخطوات المجربة والصحيحة يمكن أن تساعد في تعزيز فرص نجاحهم على المدى البعيد.

ولكي تصبح مستثمرًا عقاريًا ناجحًا يتطلب أن تكون قادرًا على إيجاد صفقات استثمار عقاري جيدة، وهنا يجب أن تتعلم كيفية التقييم للعثور على القيمة الحقيقية للاستثمار، فإذا كان لديك الوقت للالتزام والمتابعة، فإن التركيز على الاستثمار طويل الأجل باتباع استراتيجية واضحة سوف يسهم في زيادة أرباحك، ولكن هذا يتطلب منك الانضباط في التمسك بالهدف حتى بعد تحقيق الأرباح وزيادتها بأضعافها، فالاستثمار العقاري يتطلب التفاني، والبحث، والتخطيط، فإذا كنت مهتمًا بالاستثمار في العقارات،

إليك هنا عشرة نصائح مهمة ستدفعك للقمة:

1- ضع خطة

من أجل تحديد وتحقيق أهدافك القصيرة والطويلة الأجل  في الاستثمار العقاري،  عليك وضع خطة للعمل كنقطة انطلاق أساسية مهمة جداً، حيث تسمح لك ببناء تصور كامل  مما يساعدك  في الحفاظ على التركيز على الأهداف الهامة بدلاً من التشتت.

وليس هناك ما يضمن أن الاستثمار العقاري العشوائي سوف يجني ثماره، وهنا أيضاً من المهم أن نكون واقعيين بشأن اختياراتنا الاستثمارية لتجنب الخسارة باتباع خطوات مدروسة، وعلينا أن نعترف بأخطائنا عندما نخطئ  فلا عيب في الاعتراف بالأخطاء وتصحيحها  لوقف المزيد من الخسائر.

2- تعرف على السوق

المعرفة هي المفتاح، تعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول السوق ، فعند الاستثمار في العقارات  من المهم أن تتعلم وتصبح خبيرًا في السوق الذي تختاره،  فإن كونك على اطلاع جيد بالاتجاهات الحالية سيسمح لك بالتخطيط الناجح للمستقبل، اضافة لإلمامك بالطرق المختلفة  للاستثمار في العقارات.

3- اسأل الخبراء

عندما تبدأ لأول مرة، من الأهمية أن تستفيد من الخبراء لضمان النجاح وتقليل الأخطاء،  وتحقق ربح أعلى على المدى القريب والبعيد، حيث يمكن الاستعانة بالمستشار العقاري وهو متاح دوماً  لتقديم المشورة  للعملاء، وتقديم البحث والتحليل، لاستكشاف الجدوى عن طريق استكشاف  العقارات، أو المواقع المختلفة.

-م. أحمد الجهني  ، مستثمر ومدير تنفيذي في شركة جريد للاستثمار العقاري  يمكن الاعتماد عليه في الحصول على معلومات عن أفضل فرص استثمار عقاري في هيوستن_أمريكا.

4-لا تتبع النصيحة العمياء من غير بحث

لا ننكر أن النصائح تتفوق أحيانًا اعتمادًا على موثوقية المصدر، لكن النجاح طويل الأمد يتطلب بحثًا عميقًا.

وبغض النظر عن المصدر، لا تقبل أبدًا أي نصيحة بالدخول في استثمار عقاري بعينه، قم دائمًا بإجراء بحثك وتحليلك الخاص قبل استثمار أموالك التي كسبتها بعرق الجبين.

5- تابع كل ما هو جديد

من الضروري مواكبة القوانين والاتجاهات التي تشكل أساس أعمال المستثمر العقاري بشكل دوري،  حيث  يظل المستثمرون العقاريين الناجحون على اطلاع دائم،  ويتكيفون مع أي تغييرات اقتصادية.

6- لا تقلق من تقلبات السوق

تمتع بالثقة في اختياراتك الاستثمارية وتحلى بالصبر، ولا تتأثر بالتقلبات،  فالمستثمرون ينجحون بناءً على فترات زمنية مختلفة ربما تدوم لسنوات أو أكثر.

7-عليك فهم المخاطر

يدرك المستثمرون العقاريين الحكيمون المخاطر، ليس فقط من حيث الصفقات العقارية ولكن أيضًا من حيث الآثار القانونية التي ينطوي عليها الاستثمار، ويقومون بتعديل أعمالهم الاستثمارية بناءً على حجم تلك المخاطر لتقليلها.

8-تعامل بذكاء

العديد من المستثمرين يفضلون وضع أموالهم لدى الشركات الكبيرة لأنها مألوفة، لكن في الواقع أظهرت الشركات الصغيرة تاريخياً عوائد أكبر من نظيراتها ذات رؤوس الأموال الكبيرة، علاوة على ذلك فإن الآلاف من الشركات الصغيرة لديها القدرة على أن تصبح من الأسماء الممتازة في المستقبل.

هذا لا يعني أنه يجب عليك تخصيص استثمارك بالكامل بوضع جميع أموالك لدى الشركات العقارية الصغيرة والناشئة اتبع المثل الذي يقول: ” لا تضع البيض في سلةٍ واحدة”، بتخصيص جزء من أموالك ضمن الاحتياط.

9-ركز على الهدف

هناك طرق عديدة لنجاح استثمارك، ومن المهم لتحقيق النجاح  التركيز على الهدف والتمسك باستراتيجية واحدة دون التغيير والتنقل بين الأساليب المختلفة والذي سيجعلك مؤقتًا في عملك وينقلك إلى مرحلة الخطر.

10-لا تبالغ في التركيز على الأرباح

غالبًا ما يولي المستثمرون أهمية كبيرة لنسب الأرباح ، لكن التركيز المفرط على مقياس واحد ليس من الحكمة، من الأفضل النظر إلى الأرباح بالاقتران مع العمليات التحليلية الأخرى.

وفي الختام

يجب عليك التركيز على المستقبل حيث يتطلب الاستثمار اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على أمور لم تحدث بعد، من خلال التنبؤ.

ولتوضيح الأمر، إذا كنت تطمح بالاستثمار في العقارات وقد ارتفع سعرها 20 ضعفاً عن العام الماضي مثلاً، فبالتأكيد سوف تزعج نفسك بسؤالها كيف يمكنني أن أربح من استثماري في ظل هذا الارتفاع؟!

 فإذا كنت تفكر بهذه الطريقة ننصحك بتغييرها  فوراً وإلا لن تتطور خطوة واحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *